You are here

رام الله دوك

عن رام الله دوك

ابتداءً من عام 2009، عمل الشركاء المنظمين لـ رام الله دوك وهم : مؤسسة عبد المحسن القطان، القنصلية الفرنسية العامة في القدس، معهد غوتة الألماني في رام الله، وفيلم لاب: فلسطين على تنظيم المشروع بشكل سنوي. يهدف مشروع رام الله دوك إلى دعم صناع الأفلام الفلسطينيين وصناعة الأفلام الوثائقية في فلسطين بشكل عام؛ من خلال توقير الفرصة للسينمائيين الفلسطينيين الشباب لعرض مشاريعهم الوثائقية، والدفاع عنها مباشرة أمام مجموعة تضم عدداً من المنتجين والمحررين المفوضين من أهم المحطات التلفزيونية العالمية. شارك في الدورات السابقة منتجون عالميون كان من بينهم: آينا فيشمان (إنتويتف فيلم)، إيريت نايتهارت (ميك فيلم)، عقيل أحمد (بي.بي.سي)، آن جوليان (التلفزيون الفرنسي)، وفيليب مولر (آر . تيه) وآخرون. كما يقدم رام الله دوك جوائز مالية ومنحاً تطويرية للمشاريع الفائزة. نجح رام الله دوك في التشبيك بين عدد من السينمائيين الفلسطينيين الشباب وشركات إنتاج عالمية، وكان من بين هؤلاء السينمائيين الفلسطينيين عامر شوملي لإنتاج فيلمه "المطلوبون الـ 18" الحائز على جوائز عالمية، إضافةً إلى مساعدة هؤلاء السينمائيين على تأمين صفقات بيع مسبق ومنح ما بعد الإنتاج.

يتم إشراك السينمائيين الفلسطينيين الشباب المشاركين في رام الله دوك بمجموعة من التدريبات وورش العمل التحضيرية لجلسة الـ pitching النهائية والتي يتم عقدها في شهر تشرين الأول من كل عام.

رام الله دوك 2019

دعا رام الله دوك المخرجين الفلسطينيين إلى التقدم بطلب المشاركة في نسخته السابعة حيث كان الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو الثالث من تموز/يوليو ٢٠١٩.

حيث يوفر رام الله دوك فرصة استثنائية للمتقدمين المختارين للقاء منتجي الأفلام الدوليين وممثلي اهم المحطات التلفزيونية العالمية لتقديم أفلامهم في جلسات بيتشينغ ، تليها اجتماعات فردية. ستقام جلسات البيتشينغ في رام الله في شهر أكتوبر 2019 خلال فعاليات مهرجان أيام فلسطين السينمائية.

كما وسيتم دعوة صناع الأفلام المختارين للمشاركة في سلسلة من ورش العمل التحضيرية ، بما في ذلك ورشة الإنتاج (أغسطس) ، وتحرير التريلر (أغسطس - سبتمبر) ، وتقنيات البيتشينغ (أكتوبر).

ندوة "خارج الرؤية"

نظم فريق رام الله دوك الذي يسعى إلى دعم صانعي/ات الأفلام الفلسطينية ندوة عامة تحت عنوان "خارج الرؤية" . تأتي الندوة ضمن إطار مشروع "خارج الرؤية" بهدف مساءلة سبل الرؤية المعهودة في سياق الثقافة البصرية في فلسطين، بإشراف وتقييم عدنية شبلي. بتاريخ 23-25 آذار في المركز الثقافي لمؤسسة عبد المحسن القطان في رام الله.

استضافت الندوة خبراء محترفين من بينهم المخرجة أندريا لوكا زيمرمان ، والمنظر روبرت ج.س يونغ ، ومنتج الأفلام ورئيس مدرسة الأفلام والتلفزيون الألمانية - برلين بن جيبسون ، إلى جانب متحدثين آخرين ، من بينهم: أميرة السلمي ، لارا الخالدي ، عامر شوملي ، كمال الجعفري ، حيث عملوا عن كثب مع المتقدمين من أجل تطوير مشاريعهم السينمائية.

الشركاء